الأخبار » من نحن

جبهة العمل الطلابي التقدمية، هي إطار طلابي ـ جماهيري ـ ديمقراطي واسع، تأسس عام 1979

17 تشرين الأول / أكتوبر 2015

جبهة العمل الطلابي
جبهة العمل الطلابي

تعريف :

جبهة العمل الطلابي التقدمية، هي إطار طلابي ـ جماهيري ـ ديمقراطي واسع، تأسس عام 1979، يسعى لتأطير الطلاب من أبناء شعبنا، الدارسين في المدارس الثانوية ومؤسسات التعليم العالي والمتوسط، بهدف إشراكهم في النضال النقابي ـ المطلبى، الذي يسعى لتلبية احتياجاتهم الأساسية المتنامية ، بهدف الوصول لديمقراطية تلك المؤسسات من جهة المضمون والشكل، وتعتبر جبهة العمل نفسها جزءاً فاعلاً وطليعياً من الحركة الطلابية الفلسطينية ، واحد روافد نضال شعبنا من اجل العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة ، وبناء المجتمع الديمقراطي القائم على مبادئ العدل والمساواة والتعددية واحترام الإنسان وحقوقه وكرامته ..

الاهداف العامة:

تناضل جبهة العمل من اجل :

• تحقيق ديمقراطية التعليم ووطنيته، بما يكفل توفير الفرص المناسبة للطبقات الشعبية في التعليم والثقافة، والوصول لمناهج تعليم وطنية وذات محتوى تقدمي عصري وديمقراطي، يتناسب مع حاجات شعبنا وطموحاته الوطنية والاجتماعية .

• تنمية الشخصية الطلابية التقدمية الطليعية الواعية، وإقران هذا الوعي مع الممارسة، القائمة على أساس نكران الذات والتضحية من اجل الكل.

• وطنية المؤسسات التعليمية، والنضال ضد المسلكيات الفئوية الضارة بالحركة الطلابية، وترسيخ أسس الحوار والنقد البناء والتعددية وحرية التعبير والمساواة والشفافية.. كمبادئ لابد منها للنهوض بالواقع الطلابي والمؤسسات التعليمية، لما فيه خدمة للمجتمع الفلسطيني ككل .

• ضمان وضع سياسات وطنية للمؤسسات التعليمية .

• الارتقاء بالعلاقات بين مختلف الطلاب و الأطر الطلابية والعاملين بالجامعات وإداراتها والمجالس الطلابية، على قاعدة الحوار الديمقراطي البناء، ونبذ الفئوية .

انشر عبر